الجمعة، 12 أبريل، 2013

مهارات وأفكار لن تتعلموها في المدارس 11 نصيحة من بيل جيتس

عجبتنى جدا هذه النصائح من أنسب شخص ممكن يتحدث فى هذا المجال لسيرته المعروفه حيث ترك الجامعه وقصته المعروفه وتأسيسه لشركته الخاصه ودخوله معترك العمل الخاص ثم أغنى أغنياء العالم .. ..

انه بيل جيتس ولن أذكر تعريف لأنك ان كنت تعرفه فلا داعى لتكرار معلومات وان لم تكن تعرفه فلن تنفعك هذه المقاله ... 


بيل جيتس الوظيفه اونلاين

                      










القاعدة الأولى:


الحياة ليست عادلة تماما وعليك ان تقبل وتعتاد العيش في الظروف التي تعيش فيها.





القاعدة الثانية:



لن تستطيع الحصول على دخل سنوي قدره 60 الف دولار بمجرد التخرج من المدرسة الثانوية، ولن تتقلد منصبا رفعيا لمجرد انك انسان محترم، ولن تحصل على سيارة الا بعد ان تجتهد وتجد في الحصول على الوظيفة المرموقة والسيارة الفارهه.



القاعدة الثالثة:

العالم لا يعنيه مدى احترامك لذاتك ولا كيف ترى نفسك، فسوف يتوقع منك الجميع ان تنجز شيئا وان تؤدي دورا قبل ان ينتابك شعور بالفخر تجاه نفسك.

القاعدة الرابعة:
اذا كنت تعتقد ان معلمك شديد وعنيف وان طلباته المتواصلة تفوق طاقتك، فلا تسرع في الحكم وانتظر حتى يكون لك مدير.

القاعدة الخامسة:
لا تظن ان العمل في مطاعم الهمبرجر وغسيل الاطباق، وظيفة دون المستوى فقد كان اجدادنا واباؤنا ومازال الناس في الدول الفقيرة يتمنون فرصة عمل كهذه.

القاعدة السادسة:
قبل ولادتك لم يكن والداك شخصين مملين، كما تظن الأن، لقد اصبحا كذلك بسبب مصاريف دراستك وارتفاع ثمن ملابسك الجميلة، والنظر اليك وانت تكبر يوما بعد يوم، ولذلك وقبل ان تشرع في انقاذ وتغيير العالم وانقاذ الغابات الاستوائية من الدمار وفي حماية البيئة والتخلص من السلبية في العالم، ابدأ اولا في تنظيف دولابك الخاص ، واعد ترتيب غرفتك.

القاعدة السابعة:
اذا ما أخطأت وسقطت وارتبكت، فاعلم ان الذنب ذنبك، وليس ذنب اهلك او والديك، وبدلا من ان تبكي وتندب حظك، تعلم من أخطائك.

القاعدة الثامنة:
قد تكون مدرستك تخلصت من المتفوقين والكسالى معا، الا انهم ما زالوا موجودين في كل مكان. وفي بعض المدارس تم الغاء درجات الرسوب، حيث يتم منح الطلبة اكثر من فرصة لاعطاء الاجابات الصحيحة، وفي فرصة لن يتمتعوا بها عن الخروج الى الحياة العملية، ففي بعض الاحيان لا يتم منحنا الا فرصة واحدة فقط.

القاعدة التاسعة:
الحياة التي نراها في الافلام السينمائية، ليس واقعية ولا حقيقة، في الواقع لا يقضي الناس كل وقتهم في اللعب والاجازات والجلوس في الكافيهات، بل عليهم الذهاب الى العمل.

القاعدة العاشرة:
الحياة ليست سلسلة من الفصول الدراسية المتتابعة، ولن تستطيع ان تقضي كل فصل صيف في اجازة، ولن يكون اصحاب العمل مثل المعلمين متفرغين فقط لمساعدتك، عليك ان تساعد نفسك وان تنجز كل اعمالك على حساب وقتك انت.

القاعدة الحادية عشر:
عليك ان تحترم المتفوقين، حتى وان كانوا غريبي الأطوار، لأنه غالبا ما سينتهي بك الحال بالعمل تحت قيادتهم



هذه 11 قاعده ذهبيه سعيد الحظ من عرفها وهو طالب قبل التخرج واستوعبها جيدا وطبق ما بها ....
بالنسبة لى شخصيا احتفظ بها وأفكر جديا فى وضعها فى برواز فى غرفتى بدلا من الشهادات التى تملأ المكان ولا فائدة منها او على الاقل ليس بها ما بهذه النصائح من فوائد...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق